-->
بوهلال للمعلوميات بوهلال للمعلوميات
Estimated worth
• € 45 •
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

6 طرق لجعل هاتفك أكثر أمنا

كلنا نستخدم هواتفنا في العديد من الأمور ونضع فيها بياناتنا بما فيها من صور وفيديوهات، ولا ننكر أنه نخشى أن تصبح صورنا و معلوماتنا عرضة للخطر. فنظرا لكثرة البرامج الضارة التي أصبحت تهدد مستخدمي الهواتف. صحيح أنه تعد هواتف IOS المدعومة من شركة Apple أكثر آمانا من هواتف Android لكن تبقى جميع الأجهزة عرضة للخطر.

لذا في هذه الأسطر سنذكر الخطوات لحماية هاتفك:
6 طرق لجعل هاتفك أكثر أمنا
6 طرق لجعل هاتفك أكثر أمنا

  • قفل هاتفك:
قد يكون استخدام رمز لقفل الهاتف سيئا ومزعجا لدى البعض.  فنظرا لتطور الأجهزة لم يعد بالأمر الصعب يكفي استخدام بصمة اليد أو التعرف على الوجه بعد أن تقوم بتمكين اعدادات القفل، يمكنك تحديد عدد الدقائق قبل أن يتم قفل هاتفك، لذا اختر مدة زمنية قصيرة بالإضافة إلى تمكين كل أساليب الحماية التي تلائمك.
  • احرص على القيام بتحديث هاتفك لآخر إصدار:  
 فمستخدمي هواتف آندرويد عادة ما يجهلون تحديث الإصدار فهناك أقلية منهم فقط يحرصون على تحديثها. الخلاصة هي الحرص دائما على تحديث هاتفك لآخر إصدار للمزيد من الآمان.
  •  تجنب العلامات التجارية غير الآمنة:
بعض الهواتف لديها سمعة جيدة في تلقي آخر التحديثات مثل  Google pixel وأجهزة iPhone التي تستطيع تلقيها لعدة سنوات. ولكن بالنسبة للهواتف الآخرى الأمر مختلف تماما. فقد حذر مسؤولو الاستخبارات من أن الهواتف المصنعة في الصين هواوي و ZTE ينبغي اعتبارها غير آمنة وتم اتهامهما بالتجسس على مواطنين أمريكين ووصل الأمر إلى ان تم سحب الهواتف  من Amazon بسبب مخاوف الخصوصية. بصفة عامة، ينبغي اقتناء العلامات التجارية الأكثر شيوعا ولديها مكانة مهمة في السوق والتي تكون تتمتع بالآمان.
  • التشفير:
  جميع البيانات الموجودة على هاتفك الذكي - رسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والتطبيقات المالية والمزيد -  في حالة فقد الهاتف أو سرق ، لا تريد أن يتمكن المحتال من الوصول إليه. الحل هو تشفير تخزين الهاتف ، بحيث إذا كانت تقع في أيدي شخص آخر ، فإن البيانات محمية ، فإن عملية التشفير بسيطة للغاية
وإليك هذا الشرح للقيام بذلك.

 
كيفية تشفير هاتف الآندرويد الخاص بك

  • البحث عن الفيروسات وحذفها:
 الأجهزة المحمولة معرضة دائما لخطر البرامج الضارة وخاصة الفدية، فحتى متجر Google Play لا يزال يعاني منها والحل هو عدم تنزيل أي تطبيق من مصدر غير موثوق بالإضافة إلى تنزيل برنامج لمكافحة الفيروسات
  • لا تقم بعمل روت أو جيليبريك لهاتفك:
يقوم العديد من مستخدمي iPhone بكسر آمان الجهاز  ، معتقدين بأن  يحققوا أقصى استفادة من هواتفهم ، يتعين عليهم تحريرها من القيود المضمنة في Apple على التطبيقات والامتدادات. يمكن لمستخدمي Android القيام بنفس الشيء ، فقط المصطلح هنا هو الروت أو التجذير.
تكمن المشكلة في القيام بذلك في تمكين المستخدمين من تنزيل التطبيقات غير المصرح بها التي قد تحتوي على برامج ضارة. فعلى سبيل المثال تم العثور على برنامج KeyRaider الذي استهدف أجهزة  ايفون ، وأسفر عن مئات  الحسابات Apple ، بما في ذلك كلمات المرور، والكثير من قامو بتجدير هاتفهم الآندرويد قد يتعرض هاتفهم للفيروسات والتشنج.

عن الكاتب

Abderrahim Bouhlal ، مدون عربي مغربي مؤسس موقع بوهلال للمعلوميات ملم بمجال التقنية ويهتم بتقديم شروحات وتقنيات في هدا المجال ،

شاركنا بتعليقك

التعليقات



إذا أعجبك محتوى الموقع أذخل بريدك ليتم إرسال لك تلقائيا كل مقالة جديدة أقوم بنشرها

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

بوهلال للمعلوميات

2018